Contact

مقترح الالتزام المشترك من مركز تعاون البحر المتوسط إلى الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقة البحر الأبيض المتوسط

A) Objectives of the pledge:

في سياق الأزمات الممتدة والمعقدة التي تؤثر على منطقة البحر الأبيض المتوسط،والأزمة الإنسانية للمهاجرين ، في 28 مايو عام 2015، أوصى 26 وفدا لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط لإعادة التأكيد على أهمية مواضيع المتعلقة بالهجرة وتقديمهم لإنتباه المؤتمر الـ 32الدولي تأكيد أن :

    • عندما يكون الناس مجبرون على التحرك، في ظروف غير آمنة، وهذا قد يؤدي إلى خسارة فادحة في الأرواح. الانتقال قد يكون الفرصة الأخيرة التي لديهم، والتزامنا (كجمعيات وطنية) التأكد على أن يتمكنوا من التحرك بأمان واحترام حقهم في العيش بكرامة .

 

    • وعلينا واجب مشترك لمساعدة وحماية المهاجرين المستضعفين، بغض النظر عن جنسيتهم، ووضعهم الإداري أو القانوني .

 

من الضرورية بالنسبة لنا كحركة لتنسيق مشاركتنا وتنظيم أعمالنا الإنسانية ، والتفكير إقليميا ، وتعزيز دورنا في مساعد السلطات العامة وإشراكها في محنة المهاجرين على طول طرق الهجرة.

B) Action plan:

مواصلة لتنفيذ القرار رقم 3 من المؤتمر الدولي الـ31 “ضمان الوصول، والكرامة، واحترام التنوع والإدماج الاجتماعي” الموقعين على التعهد يلتزمون بـ :

 

    1. التركيز على الحد من عوامل الخطر التي تعرض المهاجرين في حالة من الضعف على طول طرق الهجرة وإقامة شراكات مع الجامعات والمنظمات الغير الحكومية والمؤسسات الأخرى، والقطاع الخاص لتعزيز الدبلوماسية الإنسانية والتعامل مع الحركة لحماية الناس في التحرك .

 

 

    1. الاستمرار في التركيز على المرافق الصحية في حالات الطوارئ وإعادة الروابط الأسرية (RFL)، الدعم النفسي والاجتماعي (PSS)، وكذلك الاستعداد وتنمية القدرات المؤسسية ولا سيما في مجال الإدماج الاجتماعي .

 

 

    1. اندماج الشباب (المتطوعين والشباب المهاجرين) والهجرة في الخطط الاستراتيجية للجمعيات الوطنية .

 

 

معايير التقييم

 

المؤشر  1: مشاركة المعلومات ونشر التوعيه المشترك بين الوكالات على مستوى المجتمع التي سيتم تنفيذها في بلدان الأصل والعبور والمقصد، مع التركيز بين أمور أخرى، على الإتجار بالبشر، مع اهتمام خاص للأطفال والشباب المعرضين للخطر .

 

المؤشر 2 : الجمعيات الوطنية سوف تنظم وتشارك بشكل تعاوني ومتوازي في التدريب وبناء القدرات للموظفين والمتطوعين,بما في ذلك الشباب, في مجالات محددة من المساعدة والحماية والتأييد , وذلك في إطار مشاركتها في منصة جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في البحر الأبيض المتوسط حول الهجرة .

 

C) Indicators for measuring progress:

N/A

D) Resource implications:

N/A

The International Committee of the Red Cross, the International Federation of Red Cross and Red Crescent Societies, and the Standing Commission of the Red Cross and Red Crescent, in its function as Trustee of the International Conference of the Red Cross and Red Crescent (the Conference), cannot be held responsible or liable in any manner for any user-generated content or posts on this Database. In the event that the Website team considers any post or content to be incompatible with the Fundamental Principles of the International Red Cross and Red Crescent Movement and/or with the objectives of the Conference, it reserves the right to remove such content.